الباحثون المشاركون | د. رانيا الزرير – د. فيكتوريا خنوف – د. رنيم الدكي |
منشور في | Journal of Service, Innovation and Sustainable Development, volume 4, number 1, pp.10-20, 2023. |
الملخص | تدرس هذه الدراسة النمو الاقتصادي المستدام في التعليم العالي كواحد وسيلة لتعزيز رأس المال، مما يؤدي إلى النمو الاقتصادي. على الرغم من أن اللاخطية هي أساسية، تتضمن سلسلة الدراسة هذه بشكل عام علاقة خطية. تبحث هذه الدراسة الافتراض الخطي ضمن تقنيات السلاسل الزمنية 1990-2019 في سوريا. للإجابة في هذه المسألة، يستخدم المؤلفون معايير الانتقال السلس للتبديل من الخطي إلى غير الخطي نطاق. تسلط هذه الدراسة المتعلقة بالاقتصاد السوري الضوء على اللاخطية بين التعليم والاقتصاد المتنامي للتعليم العالي. التحليل الخطي يدعم ذلك ارتبط النمو الاقتصادي ارتباطاً إيجابيا بالتعليم: معدل التوسع الاقتصادي يتناسب عكسياً مع التعليم العالي في سوريا. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت أوجه تشابه في القيم الإيجابية للإنفاق الحكومي ومعدلات مشاركة القوى العاملة في النموذج نظام أقل. على النقيض من ذلك، يتحول تقييم القيمة من السلبي إلى المهم داخل النظام العلوي للنموذج. الكلمات المفتاحية: التعليم العالي؛ النمو الاقتصادي؛ الانحدارات الانتقالية السلسة ((STR. |
رابط البحث كاملاً |